الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*شوقى : تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة استجابة لأولياء الأمور

المصدر: جريدة الاهرام 6/3/2017

كتبت ــ نيڤين شحاتة

قرر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة ومد فترة الامتحانات حتى يوم 24 يونيو بدلًا من 22يونيو، وذلك فى استجابة لاولياء امور الطلاب بما يحقق مصلحتهم .

وأكد شوقى أهمية أن يكون تطوير التعليم هدفًا قوميًا، وأن يتم بداية على أيدى التربويين المتخصصين والجهات المعنية، حتى يتم ترسيخ أقدامه، وتحقيق الأهداف التى ينشدها المجتمع منه.

جاء ذلك خلال لقائه امس مع الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وممثلين عن أولياء الأمور لمناقشة النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة. وأشار شوقى إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة هو دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة فى كراسة امتحانية دون تغيير فى مضمون الورقة الامتحانية؛ للقضاء على مشكلة الغش وهو ليس مفاجأة للطالب، مؤكدًا أن الهدف من الامتحان قياس ما تعلمه الطلاب، والمهارات التى اكتسبوها، وليس قياس مدى الحفظ والتلقين. وأكد الوزير اهتمام الوزارة بالرد على تساؤلات مجلس النواب وأولياء الأمور والطلاب حول الامتحانات؛ لإزالة الرهبة والقلق بداخلهم، مشيرًا إلى أهمية عدم التدخل فى أعمالها.

كما أكد الدكتور طارق شوقى وزير التربية التعليم والتعليم الفنى أنه لانية لإلغاء السنة السادسة من المرحلة الابتدائية أو إلغاء نظام البوكليت الذى تم اعتماده لامتحانات الثانوية العامة هذا العام. وأضاف الوزير ان جميع الطلاب المسيحيين المنقولين مع أسرهم من العريش إلى الاسماعيلية، سيؤدون امتحاناتهم فى المحافظة.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع